المقالات

خليج الداخلة

محتوى الموضوع:

خليج الداخلة المغربية

image1
تقع مدينة الداخلة  في أقصى جنوب المغرب ، بين المحيط والصحراء في شبه جزيرة ريو دي أورو الضيقة بين خليج الداخلة والأطلسي، موقعها الجغرافي الذي يجعل منها مدينة مميزة و فريدة الخصائص. 

كانت في السابق محطة توقف إلزامية للبريد الجوي (تحت اسم فيلا سيسنيروس) ، وهي معروفة الآن بأصالتها الصحراوية، و يعتبر ميناء الصيد خاصتها واحد من أهم موانئ المغرب و المحيط الأطلنتي بشكل عام، و تتميز هذه المدينة إقتصاديا بثروتها البحرية الشيء الذي جعل منها منطلق رئيسي لصيد رخويات و الأسماك البيضاء إضافة إلى ذلك تعتبر مدينة الداخلة أرضية خصبة لمحترفي ركوب الأمواج البحرية حيث ينظم في هذه المدينة سنويا مرحلة من بطولة العالم لركوب الأمواج الشراعية .

image 2


في كل عام ، تنظم المدينة أيضًا مهرجان "البحر والصحراء" الذي يسلط الضوء على الموروث الحضاري و الثقافي لمنطقة الصحراء. و هو أيضا فرصة لتفعيل مقومات التنمية المستدامة ، و يعتبر هذا المهرجان من أولويات السلطات في هذه البقعة من أرض المغرب.
image 3
على الرغم من كونها مدينة صحراوية حديثة العمران، إلا أن الداخلة تفتخر بثرواتها الطبيعية و مناظرها رائعة و الخلابة حيث تلتقي كثبان صحرائها الذهبية مع أمواج البحر الزرقاء المزينة بالقوارب  الشراعية التي تنتشر في كل مكان فوق الماء زيادة خاصة لحظة غروب الشمس رائع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق