المقالات

فوائد عشبة المخينزة

محتوى الموضوع:

فوائد عشبة المخينزة

عشبة المخينزة - image
تعتبر المخينزة واحدة من أشهر النباتات المشهود لها بفعاليتها في علاج مجموعة من الأمراض، أبرزها الحمى ومغص الأمعاء. تنمو هذه النبتة بين الحشائش و تلقى إقبالا كبديل علاجي لبعض الأدوية الصيدلانية، خاصة في البوادي والقرى وعند الأسر متوسطة الدخل، و من خلال هذه المقالة، سنقدم لكم أهم فوائد هذه النبتة المباركة و كذلك بعض النصائح لتفادي تأثيراتها السلبية على صحة جسم المريض.

تحتوي المخينزة على زيوت طيارة وزيوت ثابته ، ومن أهم هذه الزيوت زيت السوجون ، حيث أن لهذه المادة فاعلية كبيرة في علاج الكثير من الإضطرابات الموجودة في الجهاز الهضمي وخاصة مغص البطن  والمغص الكلوي.

فوائد عشبة المخينزة عديدة منها :

علاج الحمى


تساعد عشبة المخينزة على علاج الحمى والحصبة، و ذلك بفضل توفرها على مجموعة من المواد التي تعمل خفض درجة حرارة الجسم و تنظيم مستوى تدفق الدم.

أورام الرحم


استخدمت عشبة المخينزة قديما في تفتيت الحصوات والتخلص من أورام الرحم كما  تساعد على تنظيف الرحم من بقايا المشيمة بعد الولادة، و تسهل كذلك عملية الولادة، بالإضافة إلى دورها الكبير في تنقية الدم و تصفيته من كل الشوائب.

المغص الكلوي


تساهم نبتة المخينزة  بشكل كبير في أمراض الكلى و التي تشمل علاجات المسالك البولية، الكليتين والحالب والمثانة ومجرى البول.. حيث تعمل مواد هذه النبتة على تفتيت حصوات الكلى و إدرار البول. 

الأمعاء


أكدت مجموعة من الأبحاث التي أجريت على عشبة المخينزة أن هذه الأخيرة تحتوي على مركبات تساعد على طرد الدود الذي ينموا داخل الأمعاء كم أنها تساعد.

الجهاز الهضمي 


أكد كثيرون على أن عشب المخينزة تستعمل كمادة مساعدة لهضم و لها تأثير قوي على الجهاز الهضمي وبالأخص على المعدة والمرارة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق